الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 03:00 مساءً - القاهرة

 
     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 



 

  الأكثر قراءة

 
 


نتائج

 



 
 

الرئيسية اتصالات وتكنولوجيا مفاجأة..الهاكرز لم يجمعوا سوى 4 بيتكوين من هجمات Petya الأخيرة

 

 
 

مفاجأة..الهاكرز لم يجمعوا سوى 4 بيتكوين من هجمات Petya الأخيرة

  الخميس 29 يونيو 2017 07:34 صباحاً   




  على الرغم من القلق الكبير الذى سببته هجمات "بيتيا" الأخيرة، والمخاطر التى لحقت بالشركات فى جميع أنحاء أوروبا، إلا أن الهاكرز الذين يقفون وراءها لم يجمعوا حتى الآن سوى 4  bitcoins، أى ما يعادل حوالى 9621 دولار.

إذ ظهر فيروس رانسوموارى "بيتيا" أمس وأثر على الشركات والحكومات فى جميع أنحاء أوروبا الشرقية، وتأثرت أوكرانيا وروسيا بشكل خاص، وأثرت البرمجيات الخبيثة، التى تم تحديدها على أنها نسخة معدلة من فيروس "بيتيا"، على الأعمال فى أوروبا الغربية، بما فى ذلك ميرسك، ميرك و wpp.

وذكر موقع cnbc الأمريكى، أنه وفقا لـ bitcoin blockchain فلم يكن هناك سوى 42 معاملة تم إجراؤها مع محفظة البيتكوين المدرجة فى هجوم البرمجيات الخبيث الأخير، حيث تلقت المحفظة حتى الآن ما مجموعه 3.751 bitcoin  من الضحايا، وسعر البيتكوين الحالى وفقا لـ Coindesk 2564.46 دولار، وبالحساب يتضح أن القراصنة لم يحصلوا حتى الآن إلا على 12600 دولار، وهذا على أساس أن الفدية المطلوبة هى 300 دولار.

وقد يعود هذا الأمر إلى عدم قدرة القراصنة فى الوصول إلى بريدهم الإلكترونى الذى يتم خلاله إرسال ارقم التحويل.

نصح "ستيف مالون"، مدير إدارة المنتجات الأمنية فى شركة "ميمكاست"، المتضررين بعدم دفع الفدية، وقال أن على المنظمات عدم الاستسلام للضغط لدفع الفدية لاستعادة الوصول إلى ملفاتهم، لأن ليس هناك ضمان إذا كان الدفع سيعيد الملفات أم لا.

ويضيف أن القراصنة يستهدفون أولئك الذين لا يستطيعون تحمل التعطل مثل المطارات والبنوك.

   

 

أخبار اخرى فى القسم