الاثنين 18 ديسمبر 2017 - 04:55 صباحاً - القاهرة

 
     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 



 

  الأكثر قراءة

 
 


نتائج

 



 
 

الرئيسية اتصالات وتكنولوجيا محكمة كندية تطالب جوجل بحذف بعض نتائج البحث فى جميع أنحاء العالم

 

 
 

محكمة كندية تطالب جوجل بحذف بعض نتائج البحث فى جميع أنحاء العالم

  الخميس 29 يونيو 2017 07:32 صباحاً   




قضت المحكمة العليا الكندية بحكم جديد ضد شركة جوجل فى قضية متعلقة بحقوق الملكية الفكرية، إذ وافقت المحكمة على أن يكون لأحد القضاة سلطة إصدار أمر يجبر جوجل على البحث عن نتائج خاصة بالمنتجات المقرصنة ليس فقط فى كندا، ولكن فى كل مكان آخر فى العالم، وحذفها.

وحذر البعض، بما فى ذلك مجموعات الحريات المدنية، من أن السماح بهذا الأمر سيضر بحرية التعبير، مما يشكل سابقة للسماح لأى قاض فى أى مكان بطلب حظر عالمى لما يظهر على محركات البحث، غير أن المحكمة العليا الكندية قللت من هذا الاعتراض، ووصفت مخاوف جوجل بأنها أمر غير حقيقى.

وأوضحت المحكمة أن هذا القرار يأتى لوقف المواقع الإلكترونية التى تنتهك العديد من أوامر المحكمة وتعمل على البيع غير المشروع للبضائع.

ووفقا لموقع fortune الأمريكى، أن المحكمة العليا الكندية أكدت أن أمرها ليس إلا أمرا مؤقتا، من الممكن أن ينحى جانبا بمجرد تصفية النزاع الأساسى بشأن الملكية الفكرية.

يأتى الحكم الكندى فى الوقت الذى قضت فيه بعض المحاكم فى أوروبا بأن على جوجل إزالة نتائج البحث فى جميع أنحاء العالم بموجب قوانين تسمى "الحق فى النسيان"، وردا على طلب التعليق على قرار المحكمة العليا، قال متحدث باسم جوجل: "نحن نراجع بعناية نتائج المحكمة ونقيم خطواتنا المقبلة".

 

أخبار اخرى فى القسم