الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 02:58 مساءً - القاهرة

 
     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 



 

  الأكثر قراءة

 
 


نتائج

 



 
 

الرئيسية اتصالات وتكنولوجيا كيف ستؤثر غرامة الاتحاد الأوروبى لجوجل على شكل محرك البحث؟

 

 
 

كيف ستؤثر غرامة الاتحاد الأوروبى لجوجل على شكل محرك البحث؟

  الخميس 29 يونيو 2017 07:22 صباحاً   




  فرضت هيئة مكافحة الاحتكار التابعة للاتحاد الأوروبى هذا الأسبوع غرامة مالية قدرها 2.7 مليار دولار على شركة جوجل، وهذا بسبب التلاعب فى نتائج البحث لصالح خدمات التسوق الخاصة بها على الخدمات التى يقدمها المنافسون، وتعد الغرامة أكبر عقوبة ضد الاحتكار صادرة عن المفوضية الأوروبية.

وتم منح جوجل 90 يومًا لإعطاء "معاملة متساوية" للخدمات المنافسة فى نتائج البحث، وإذا قامت جوجل بذلك يكون هناك آثار بعيدة المدى لعملياتها فى جميع أنحاء أوروبا.

ويقول الخبراء إنه يمكن أن يشكل سابقة فى تغير كيفية عمل محرك بحث الشركة والذى يعد جوهر أعمالها، وأوضح "بيتر ويلان"، أستاذ القانون المساعد فى جامعة ليدز، أن القرار الجديد سيمهد اتخاذ مزيد من الإجراءات ضد الشركة وخدماتها.

وأضاف "ويلان": "لا يبدو أن هناك أى حلول سهلة أو واضحة لمعالجة مخاوف اللجنة، ومن الممكن أن تقدم جوجل محرك بحث يتميز بخصائص أقل فى أوروبا للامتثال للقرار".

ويتمثل أحد الخيارات فى أن تقوم جوجل بتعديل خوارزمية البحث الخاصة بها، أو عرض الروابط بشكل بارز للخدمات المتنافسة إلى جانب خدماتها الخاصة، ومثل هذه التغييرات من المحتمل أن تؤدى إلى انخفاض فى القيمة الإعلانية.

 وأشار تقرير من theverge إلى أن الخطوة الأكثر جذرية هى سحب منتجات التسوق من أوروبا تماما.

جدير بالذكر أن الشركات والمسئولين الأمريكيين اتهموا فى السابق الهيئات التنظيمية الأوروبية باستهداف الشركات الأمريكية بشكل غير عادل من خلال قضايا قانونية مختلفة.

   

 

أخبار اخرى فى القسم