الاثنين 18 ديسمبر 2017 - 05:14 صباحاً - القاهرة

 
     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 



 

  الأكثر قراءة

 
 


نتائج

 



 
 

الرئيسية الصحافة والاعلام كيف تستفيد غرف الأخبار من النقل المباشر على فايسبوك؟

 

 
 

كيف تستفيد غرف الأخبار من النقل المباشر على فايسبوك؟

  الخميس 06 أبريل 2017 04:45 صباحاً   




هذا الأسبوع سنطلع على كيفية تمكّن وكالات الأنباء من الحصول على أقصى إستفادة من النقل المباشر على فايسبوك. صحفيون من ماشابل وتلفزيون ككسلي في سبوكن، واشنطن، قدّموا بعض الطرق التي اختبروها مع النقل المباشر على وسائل التواصل.

 

تقرير هالي ريد وراشيل ويز:

للمزيد من المعلومات:

 في وقت سابق من هذا العام، أعلنت شركة فايسبوك عن تطوير خوارزمية شريط الأخبار لإعطاء الأفضلية لفيديوهات فايسبوك المباشرة. ووفقا لتقرير من وول ستريت جورنال، فإن فايسبوك أقامت شراكة مع أكثر من 140 وسيلة إعلامية وشركة ومشاهير لتقديم أكثر من 50 مليون دولار كحافز لإنتاج محتوى مباشر.

 لكن بالنسبة للعديد من الناشرين فإن المكافأة لاستخدام فايسبوك مباشر لن تكون نقدية بل على شكل زيادة وصول للمستخدمين والتي وضعتها بوينتر قيد التجربة.

يقدم فايسبوك نصائح لإستخدام البث المباشر-يشجع المستخدمين على الإنخراط بمحادثات مع المتابعين، كتابة وصف مقنع، وجود WIFI قوية والبث بشكل كبير.

 بعد شهرين على استخدام البث المباشر بشكل منتظم على فايسبوك، نشر مسؤول الأخبار الرقمية في الراديو الوطني العام سكوت مونتغمري 4 دروس تعلمها هو وفريقه.

مع ازدياد عدد المؤسسات الإخبارية التي تختبر البث المباشر على فايسبوك تستمر المخاوف بشأن الأخلاق والخدمات اللوجيستية، ويضع  ال تومبكينز من بوينتر 10 اسئلة على الصحفيين طرحها على أنفسهم قبل البدء بالنقل المباشر.

راشيل ويز هي محررة رئيسية في معهد راينولدز للصحافة ومحررة ومنتجة مساعدة في المجلة الأسبوعية Futures Lab video update.

Futures Lab video update التابعة لمعهد راينولدز للصحافة تبرز افكارا وتقنيات وتطورات جديدة للمساعدة على تحفيز الإبتكار والتغيير في غرف التحرير عبر جميع المنصات الإعلامية. زوروا موقع RJI من أجل الارشيف الكامل لـFutures Lab videos. يمكنك أيضا الإشتراك لتلقي إشعارات بريد إلكتروني لكل جديد.

 

أخبار اخرى فى القسم